انا هنا لمساعدتك

وودربريس,اوبن كارت,ياشام

ال BMW سيارة مميزة ولكن هل من الممكن أن تطير؟!

الووردبريس من أكثر أنظمة إدارة المحتوى تميزاً بالعالم وبحسب الاحصائيات فإن 55% من المواقع في العالم تعمل على منصة الووردبريس بسبب المميزات العديدة والمتطورة التي كنا قد شرحناها في مقال سابق لقراءة المقال اضغط هنا. ونحن في شركة ياشام لبرمجة و تصميم مواقع الانترنت نستخدمه في إنشاء المواقع الإخبارية، المدونات، مواقع الشركات، مواقع الاشتراكات.

ولكن؟! هل من الممكن أن نضيف لنظام الووردبريس أجنحة ونحوله لموقع تجارة الكترونية؟

تقنياً نعم، بإمكاننا ولكن هل هو الخيار الصحيح لمشروعك؟ الجواب لا وذلك للأسباب التالية:

1- استهلاك كبير للموارد:

فعلى سبيل المثال مواقع التجارة الإلكترونية المبنية على الووردبريس تحتاج الحصول على 10 أضعاف الموارد اللازمة لتشغيل أنظمة التجارة الإلكترونية الشهيرة مثل الأوبن كارت “Open Cart” والماجنتو “Magento”.

2- كل شيء بحاجة لإضافة “Plugin”:

اللغات بحاجة لإضافة خاصة، العملات بحاجة لإضافة، طباعة الفواتير وبوليصات الشحن بحاجة لإضافة، والعديد من المميزات التي تأتي بشكل افتراضي في أي نظام تجارة الكترونية يفتقر لها الووردبريس عند عمله كموقع للتجارة الإلكترونية.

3- الإضافات والأداء:

لكي تحصل على متجر الكتروني بالاعتماد على الووردبريس أنت بحاجة للعديد من الإضافات ” Plugins” وهذا سيؤدي لبطء في الأداء وفي بعض الأحيان إلى التعارضات التي تؤدي لفشل الموقع وتوقفه عن العمل.

4- قد لا يكون مجاني تماماً:

بعض الإضافات التي قد ترغب باستخدامها لإكمال تركيب “الأجنحة” لل ووردبريس ليواكب المتاجر الاحترافية الأخرى قد تكون مدفوعة وفي بعض الأحيان غالية الثمن مثل إضافة ال WPML من أجل تعدد اللغات بتكلفة 29$ وكذلك إضافة “WooCommerce Multi-Currency” بتكلفة 99$ من أجل الحصول على دعم للعملات المتعددة مع العلم أنها هذه الإضافات مجانية ومتاحة بشكل افتراضي في المنصات المختصة بالتجارة الإلكترونية مثل الأوبن كارت “Open Cart” والماجنتو “Magento” مما يضمن توافقية تقييم وسرعة في الاستجابة.

خلاصة القول:

قد يكون اختيار الووردبريس وتحويله لمتجر الكتروني هو الحل الأسهل والأسرع لبناء متجرك في حال كان لديك عدد منتجات محدود جداً وايضاً عدم وجود أي نوايا وخطط مستقبلية لتطوير العمل. ولكن في حال كان لديك خطط لتوسعة عملك والانطلاق به نحو العالمية ومواكبة المنافسين من حيث الأداء، المميزات للزبائن، سهولة الاستخدام، إمكانية التطوير، الأمان والتكلفة المنخفضة للتطوير فعليك بالتفكير مرة أخرى قبل اتخاذ قرار استخدام الووردبريس كمنصة للتجارة الإلكترونية.