انا هنا لمساعدتك

ياشام تورك - اوبن كارت

إن حصولك على متجر عبر الإنترنت له مميزات عديدة ، حيث نرى أنه في ظل جائحة كورونا أصبح المتجر الالكتروني ضرورة ، فإذا كنت ترغب بالحصول على متجرك يتوجب عليك التعرف  على أنظمة إدارة المحتوى الخاصة بالتجارة الإلكترونية وسنتحدث اليوم عن ابرزها وهو أوبن كارت وسنوضح جميع مميزاته والأسباب التي تدفعك لاختياره وهل يلبي حاجات متجرك؟
OpenCart  هو نظام إدارة محتوى لتطوير مواقع التجارة الالكترونية تم إنشاه باستخدام لغة البرمجة PHP  و قاعدة البيانات MySQL فهو مناسب جداً لبناء المتاجر الصغيرة ومتوسطة الحجم و له مميزات عديدة تجعله يتفوق على غيره من الأنظمة مثل ووكوميرس ، وفيما يلي أبرز مميزات أوبن كارت والتي ستساعدك في تحديد ما إذا كان مناسباً لك:
1- يتوافق مع اكثر من 20 بوابة دفع الكتروني مختلفة بشكل افتراضي.
2-يدعم تعدد العملات
حيث يمكن إعداد المتجر ليعمل بأكثر من عملة.
3-اوبن كارت صديق لمحركات البحث

حيث إن تهيئة المتجر لمحركات البحث تساعد في ظهور المتجر في نتائج البحث وبالتالي المزيد من الزوار والمزيد من عمليات الشراء والربح.
4-إمكانية تصفح المتجر عبر الهاتف الذكي
نجد أن اغلب الزوار للمواقع يستخدمون الهاتف المحمول للتصفح وهنا يجب الإشارة إلى أن اوبن كارت متجاوب تماماً مع كافة الأجهزة ويمكن للزائر التصفح واتمام عملية الشراء بشكل كامل عبر الهاتف.
5-لوحة تحكم بسيطة وسهلة الاستخدام.
6-البحث والتصفية
بإمكانك السماح للعملاء بالبحث وتصفية المنتجات في تصنيف معين وفقاً لخيارات معينة مثل اللون، الحجم، السعر ..الخ
7- تعدد اللغات
بإمكانك إضافة  المنتجات وضبط صفحة المتجر بعدة لغات مع تفعيل لغة افتراضية للموقع.
8-نقاط المكافآت
بإمكانك استخدامها لزيادة ولاء العملاء وتمكينهم من الاستفادة من النقاط التي حصلوا عليها من خلال عمليات الشراء السابقة. كما يحوي اوبن كارت خيارات مناسبة للمنتجات القابلة للتنزيل في حال كان المتجر مخصص لبيع الكتب الالكترونية او الصور.

ما الذي يجعل اوبن كارت يتفوق على غيره من منصات إدارة المحتوى التي تستخدم لتصميم المتاجر مثل ووردبريس، وهل ووردبريس مناسب لتصميم المتاجر الإلكترونية؟
أوبن كارت هو منصة مخصصة للمتاجر الالكترونية ولهذا تجده مزود بالعديد من الأدوات مثل مقارنة المنتجات وتعدد العملات.. الخ بشكل افتراضي, أما ووردبريس فهو عبارة عن منصة تدوين وبمساعدة إضافة ووكوميرس تستطيع بناء متجر الكتروني ولكن عند إضافة أي ميزة إضافية ستجد أنك ستحتاج لمكون إضافي (  (plugin  بعضها مجاني وبعضها باهظ الثمن ، ويجب الإشارة إلى أن كثرة الإضافات تسبب بطئ في الموقع. على عكس أوبن كارت الذي نستطيع عبر أدواته بناء سوق الكتروني متكامل يحتوي الميزات الأساسية التي تطلب عادةً في المتاجر.
وفي النهاية ستعرض لكن شركة ياشام المختصة بتصميم مواقع الانترنت بعض المتاجر المصممة باستخدام منصة اوبن كارت.
yashamshop
yashamshop.com/shop1
eurostar2004
Memnoon